Sunday, 05 July 2015 00:00

مفتاح المعية في دستور الطريقة النقشبندية، العربية

Written by الشيخ عبد الغني النابلسي
Rate this item
(4 votes)
مفتاح المعية في دستور الطريقة النقشبندية (العربية)
العارف بالله الشيخ الإمام عبد الغني النابلسي النقشبندي قدس الله سره، المتوفي 1143هـ
Miftah al-Ma'iyyah Fi Dustūr at-Tariqah an-Naqshbandiyyah (Arabic). Book about the Naqshbandi tarqiah by Imam Abdul Ghani Nabulusi (d.1143 AH). This is a commentary on a treatise written by Shaykh Tajuddin Sanbhali, khalifa of Khwaja Baqi Billah Dahlawi.

تحقيق: جودة محمد أبو اليزيد المهدي - محمد عبد القادر نصار

الناشر: الدار الجودية - القاهرة
الطبعة: 2008
226 صفحة

تحميل الكتاب، 4 ميجابايت

من تقديم المحقق:
إن هذا الكتاب الذي نشرف بتحقيقه وخدمته وتقديمه للأمه الإسلامية اليوم هو (مفتاح المعية) اسما ومضمونا، فإنه يفتح لقارئه المخلص باب الحضرة الإلهية والمعية الربانية، لأن مؤلفيه الإمامين سيدي تاج الدين الهندي وسيدي عبد الغني النابلسي قدس الله سرهما ولي عارف بربه تعالى، فهما ينضحان بالعلم اللدني والعرفان الصوفي فضلاً عن التبحر العلمي الذي تنبئ عنه ترجمتاهما بعد التقدمة.
وهذا الكتاب المبارك على الرغم من أنه ليس من المطولات قد حوى علوما غزيرا وتأصيلات علمية نادرة، فهو يشتمل في فصوله السبعة التي فصلناها في ضوء تقرير مؤلفيه على دستور هذه الطريقة النقشبندية العلية، لذا رأينا من واقع المضمون ولغة هذا العصر إدخال مصطلح (دستور) في عنوانه الذي يقتصر في غلافه الخطي على (مفتاح المعية في الطريقة النقشبندية) وفي داخل النص (مفتاح المعية في آداب الطريقة النقشبندية).
وذلك لأنه يتضمن أصول الطريقة وقواعد السلوك فيها لا سيما في شرح الكلمات الإحدى عشرة لرأس الطريقة النقششبندية سيدي الإمام عبد الخالق الغجدواني قدس الله سره. وكذلك يعرفنا هذا الكتاب بتحقيق إسناد الطريقة النقشبندية إلى سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، ويعرفنا بأصول الوصول إلى الله تعالى على منهاج هذه الطريقة العلية ثم بالآداب التي يجب على السالك التحقق بها لحصول الوصول المأمول

Additional Info

Read 5039 times Last modified on Monday, 29 June 2015 18:04

Leave a comment

FaLang translation system by Faboba